تنقيح النظام الأساسي للجمعية

التنقيحات المحدثة على النظام الأساسي للجمعية.

معلوم انخراط جديد خاص بالطلبة والتلاميذ والعاطلون عن العمل ومعلوم العضوية الفخرية.

الفصل 7 :  كل عضو ملزم بدفع اشتراك (سنوي) قدره : 20 دينارا ويدفع مرة كل سنة ويتمتع الطلبة والتلاميذ والعاطلون عن العمل بتخفيض نسبته 50% شرط الاستظهار بما يثبت وضعيتهم. يعتبر عضوا فخريا كل عضو يدفع معلوم اشتراك سنوي لا يقل عن 50 دينارا. يمكن باقتراح من الهيئة المديرة تغيير مقدار الاشتراك ونسبة التخفيض في جلسة عامة.

تنقيح تركيبة الهيئة المديرة للجمعية.

الفصل 12 :  تدير الجمعية هيئة مديرة خدماتها مجانية وتتركب من 6 أعضاء ينتخبهم الأعضاء المنخرطون انتخابا سريا أثناء جلسة عامة وذلك لمدة 3 سنوات. وتركب هذه الهيئة حاليا من:
– رئيس : نزار القرقني
– نائب رئيس : يامن بوسريح
– كاتب عام : رشاد علية
– أمين مال : الحبيب مهني
– كاتب عام مساعد : أحمد الصغير
– أمين مال مساعد : ندى كرشود.
يمكن إعادة انتخاب الهيئة المديرة. ويشترط عدم اضطلاع مسيري الجمعية بمسؤولية ضمن الهياكل المركزية المسيرة للأحزاب السياسية.

تنقيح شروط تأجيل الجلسة العامة العادية

الفصل 29 : تلتئم الجلسة العامة بشرط حضور نصف الأعضاء على الأقل. في صورة عدم اكتمال النصاب القانوني تأجل الجلسة العامة بساعة واحدة مع اعتماد نصاب جديد  وهو حضور ثلث الأعضاء على الأقل. وفي صورة عدم اكتمال النصاب القانوني الجديد تأجل الجلسة العامة بساعة واحدة أخرى وتكون مقرراتها نافذة مهما كان عدد الأعضاء الحاضرين. في كل الحالات تصدر القرارات بأغلبية أصوات الأعضاء الحاضرين.

تنقيح شروط تأجيل الجلسة العامة الخارقة للعادة

الفصل 32 : فيما عدا الجلسة العامة العادية يمكن دعوة أعضاء الجمعية إلى جلسة عامة خارقة للعادة بطلب من رئيسها أو بطلب كتابي يوجه إلى رئيسها من طرف ثلث الأعضاء المنخرطين عن طريق رسالة مضمونة الوصول مع الإعلام بالبلوغ على أن لا تجتمع إلا بحضور نصف الأعضاء على الأقل. وفي صورة عدم اكتمال النصاب القانوني تعقد جلسة عامة خارقة للعادة ثانية بعد ساعة واحدة تضم ثلث أعضاء الجمعية المنخرطين على الأقل. وفي صورة عدم اكتمال النصاب القانوني الجديد تأجل الجلسة العامة الخارقة للعادة بساعة واحدة أخرى وتكون مقرراتها نافذة مهما كان عدد الأعضاء الحاضرين. وفي كلّ الحالات لا تتخذ القرارات إلاّ بأغلبية  ثلثيْ (⅔) أصوات الأعضاء الحاضرين.

الفصل 35 : في كلتا الصورتين المنصوص عليهما بالفصل السابق يجب أن يضمن الاقتراح الخاص بالتنقيح في جدول أعمال جلسة عامة عادية أو خارقة للعادة تضم نصف أعضاء الجمعية المنخرطين. وفي صورة عدم اكتمال النصاب القانوني تعقد جلسة عامة ثانية خارقة للعادة بعد ساعة واحدة تضم ثلث أعضاء الجمعية المنخرطين على الأقل  وتكون مقرراتها نافذة مهما كان عدد الأعضاء الحاضرين. وفي كلّ الحالات لا تتخذ القرارات إلاّ بأغلبية  ثُلُثَيْ (⅔) أصوات الأعضاء الحاضرين.

تحميل نسخة كاملة من النظام الأساسي للجمعية

A propos de Nizar Kerkeni

Membre fondateur et président de l'association CLibre.